Nikon Imaging Middle East and Africa Gateway | Middle East and Africa

تقنية نيكون

تحسين نسبة الوضوح والسرعة: إنشاء كاميرا نيكون D850

عند التفكير في كاميرات DSLR كاملة الإطار، فإن أول ما يخطر ببالنا السرعة العالية ونسبة الوضوح العالية.

هذان العاملان هما أهم ما يفكر فيه المصورون الفوتوغرافيون عند اختيار كاميرا العمل الخاصة بهم لشرائها، إلى جانب أداء حساسية ISO وأداء التركيز البؤري التلقائي (AF). في العادة، يعتمد هذا الاختيار أيضًا على نوعية التصوير التي يتخصص فيها المصور الفوتوغرافي (مثل تصوير حفلات الزفاف والمناظر الطبيعية والأحداث الرياضية).

على سبيل المثال، يبحث المصورون الفوتوغرافيون التجاريون المتخصصون في نوعيات تصوير المناظر الطبيعية والأزياء وحفلات الزفاف عن كاميرات بأداء مرتفع من حيث نسبة الوضوح لإخراج صور فائقة الجودة والوضوح لأغراض الطباعة الموسعة وإجراء عمليات التشذيب المكثفة.

من ناحية أخرى، يتطلب المصورون الفوتوغرافيون الرياضيون سرعة غالق مستم عالية وقدرات ISO قوية خاصة في نطاق الحساسية العالية لالتقاط الصور الرياضية عالية الحركة.

وأحيانًا، تكون هذه الميزات موجودة في الكاميرات على حساب ميزات أخرى. إذ تكون نسبة الوضوح العالية المدهشة مقترنة بسرعة منخفضة وذلك ببساطة لأن الجمهور الأساسي لهذه الميزة –وهم مصورو المناظر الطبيعية والأزياء وحفلات الزفاف– لا يطلبون سرعات عالية لالتقاط صور مدهشة، ولكنهم يفضلون نسبة الوضوح العالية؛ والعكس صحيح مع توليفة نسبة الوضوح المنخفضة والسرعة العالية.

مع وضع ما سبق في الاعتبار، فإن ظهور كاميرا D850 الأسواق كان بمثابة تحقيق ‘حلم المصورين الفوتوغرافيين’ لأنها تحقق توازنًا غير مسبوق بين نسبة الوضوح العالية والسرعة العالية، كما تتضمن مدى ديناميكي كبير بشكل ملحوظ إلى جانب الميزات الأخرى.

ولكن، كيف أدى التحسين المستمر من نيكون على مر السنوات لمجموعة أنظمة FX الاحترافية الخاصة بها إلى إنشاء D850 – وكيف نجحت في الموازنة بين تراثها والرغبة في ضمان أن تقنياتها تتصدر التغيير كما شاهدنا من خلال تطوير الطرازات الأساسية في السنوات الأخيرة؟

نسبة الوضوح لها الأفضلية مع كاميرا D810

مع مراعاة متطلبات المصورين التجاريين الذي يطلبون أداء نسبة وضوح عال، أطلقت نيكون كاميرا D810 عام 2014 التي حققت بهجة عظيمة وقدمت أفضل جودة صورة في تاريخ نيكون من خلال عدد وحدات البكسل الفعالة 36.3 ميجابكسل، ونطاق درجات الحساسية من ISO 64 إلى 12800.

كما كانت أيضًا أول كاميرا D-SLR من نيكون تحقق أدنى حساسية قياسية بقيمة ISO 64 والتي تم باستخدامها تحقيق أفضل وضوح وجودة صورة بألوانها الغنية – وكانت تمثل درجة أقل من المعيار الصناعي بقيمة ISO 100 للحصول على صور صافية بنسبة وضوح عالية، مع زيادة توسيع النطاق إلى ISO 32.

طفرة جديدة في السرعة وجودة الصورة مع كاميرا D5

إلى جانب الطفرات العديدة التي حققتها الشركة، تم إطلاق كاميرا D5 عام 2016 لتقدم للمصورين الفوتوغرافين مستويات مدهشة جديدة من السرعة والأداء في الإضاءة المنخفضة وجودة الصورة. تمكنت كاميرا D5، التي تضمنت مستشعر CMOS فئة 20.8 الجديد من نيكون، وأحدث معالج صور EXPEED من نيكون ونظام التركيز البؤري التلقائي (AF) الجديد كلية من 153 نقطة، تمكنت من التقاط صور بمعدل 12 إطار/ثانية باستخدام تعريض ضوئي تلقائي وتركيز بؤري تلقائي بالكامل الذي يضمن تصوير اللحظات الحاسمة بدرجة وضوح فائقة وصفاء مطلق. بالإضافة إلى ذلك، فهي تحقق نطاق ISO أصلي غير المسبوق من 100 إلى 102400 فضلا عن جودة الصورة رائعة في نطاق الحساسية العالية بين ISO 3200 و 12800، وهو النطاق الذي يفضله المصورون الرياضيون.

محرك معالج الصورة EXPEED 5 في كاميرا D850

مستشعر Multi-CAM 20K AF في كاميرا D850

مستشعر CMOS بصيغة FX لإضاءة الجانب الخلفي في D850

مستشعر RGB بمعدل 180K في D850

الاحتياجات المتغيرة للمصورين الفوتوغرافيين

تتطور احتياجات المصورين الفوتوغرافيين وتزداد باستمرار. إذ يسعى المصورون الفوتوغرافيون دومًا إلى رفع قدراتهم الإبداعية من خلال اكتشاف أنواع تصوير فوتوغرافي مختلفة لثقل أسلوبهم وتمييز هويتهم.

وبالإضافة إلى ذلك، لمسايرة صيحة التصوير الفوتوغرافي المختلط الناشئة – والتي تمثل المزج بين الصورة والصوت والفيديو – يتوقع المصورون الآن التقاط أكثر من مجرد الصور الثابتة، بسبب طلبات العملات فيما يتصل بتصوير حفلات الزفاف والأزياء من أنواع التصوير الفوتوغرافي. بالتالي، يجرب المصورون الفوتوغرافيون وسائط مختلفة أيضًا.

مع هذه الطلبات المتزايدة، يحتاج المصورون الفوتوغرافيون إلى كاميرا يمكنها تقديم أداء لا مثيل له ومتعدد الجوانب لتمكينهم من تعزيز قدراتهم الإبداعية ودعم عملهم.

الحصول على أفضل ما في الناحيتين مع كاميرا D850

تقديم أحدث كاميرا D-SLR بصيغة FX طراز D850 من نيكون، التي تمثل الجيل الجديد من كاميرات DSLR كاملة الإطار عالية الدقة بسرعة فائقة.

لا تعمل كاميرا D850 على تخطي جودة الصورة المدهشة لطراز D810 فحسب؛ بل تقرنها بمستوى جديد من الأداء متعدد الجوانب ومنقطع النظير. تعتبر كاميرا D850، المصممة بتوازن لا مثيل له من الدقة العالية 45.7 ميجابكسل والتصوير المستمر بسرعة عالية حتى 9 إطار/ثانية (باستخدام حزمة بطارية الطاقة المتعددة MB-D18 وبطارية أيون الليثيوم القابلة لإعادة الشحن EN-EL 18a/EN-EL18b)، إلى جانب حساسية ISO 64 إلى 25600 ونظام التركيز البؤري التلقائي من 153-نقطة المستخدم في الكاميرا المميزة D5 – تعتبر مجهزة جيدًا لتقديم جودة صورة استثنائية وتحقيق تنوع الاستعمال للمحترفين الذين يصورون المناظر الطبيعية، وحفلات الزفاف والأزياء والرياضة، بالإضافة إلى تصوير الوسائط المتعددة.

من خلال تلبية متطلبات عدد كبير من المصورين الفوتوغرافيين المتنوعين، فإن كاميرا D850 تعد أول كاميرا DSLR بصيغة FX من نيكون تتضمن التسجيل بجود 4K عالية وفائقة وكاملة الإطار (UHD). وتتيح نسبة الوضوح العالية لكاميرا D850 أيضًا إخراج أفلام 8K بفواصل زمنية حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة للغاية ومعالجة ملفات RAW لتحسين كفاءة إخراج الأفلام بفواصل زمنية تحسينًا كبيرًا.

ومن خلال الجمع بين كل هذه الإمكانات وإقرانها بالنطاق الشامل لعدسات NIKKOR الدقيقة، فإن كاميرا D850 تجسد فعلا تفاني شركة نيكون في الابتكار من منطلق تراثها وتفانيها لتقديم منتجات إلى قاعدتها العريضة من العملاء المحترفين والمصورين الفوتوغرافيين المتخصصين الطموحين.