Nikon Imaging Middle East and Africa Gateway | Middle East and Africa

تقنية نيكون

إعداد فتحات البطاقة المزدوجة في كاميرا Z 5 بدون مرآة

هل تساءلت يومًا عن سبب وجود فتحتين لبطاقة الوسائط في كاميرات مثل Z 5 دون مرآة؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الكاميرات التي تحتوي على فتحتين للبطاقة شائعة لأنها أعطت المصورين راحة البال حيث إنه في حالة فشل إحدى بطاقتي SD، يمكنهم الاعتماد على نسخة احتياطية. لكنك لست بحاجة إلى استخدام كلٍّ من فتحتي البطاقة، إلا إذا كنت ترغب في ذلك، وهناك أربعة خيارات إعداد مختلفة للقيام بذلك.

الخيارات الأربعة المختلفة هي: التجاوز، وهو الإعداد الافتراضي للكاميرا، والنسخ الاحتياطي، وتنسيق RAW + JPG والصور الثابتة/الفيديو.

 
التجاوز
هذا هو الإعداد الافتراضي في الكاميرا. عندما تكون لديك بطاقتا SD في الكاميرا، وتمتلئ بطاقة الوسائط الأساسية الخاصة بك، تتحول الكاميرا تلقائيًا إلى البطاقة الثانوية. ومن الملائم عندما تلتقط الكثير من الصور، للرياضة والحركة، بالإضافة إلى الفيديو، والتي يمكن أن تملأ البطاقة بسرعة كبيرة.
 
النسخ الاحتياطي
عند تعيين فتحة البطاقة الثانوية للنسخ الاحتياطي، ستقوم الكاميرا عندها بنسخ كل صورة، مع حفظ نسخة واحدة لكلٍّ من البطاقتين. يطلب العديد من مصوري حفلات الزفاف والأحداث هذه الإمكانية، لأنها توفر شبكة أمان في حالة فشل بطاقة الذاكرة الأساسية الخاصة بهم. انتبه فقط إلى أن هذه الميزة لا تنطبق إلا على الصور الفوتوغرافية وليس مقاطع الفيديو.  

RAW + JPG
الخيار الثالث يسمى RAW + JPG. سيؤدي هذا إلى تسجيل ملفات بتنسيق RAW أو تنسيق Nikon الإلكتروني على البطاقة الأساسية والإصدارات بتنسيق JPG على البطاقة الثانوية. يمكنك تغيير جودة كل من الملف بتنسيق RAW وتنسيق JPG الذي ترغب في أن تسجله الكاميرا.

الصور/مقاطع الفيديو
الخيار الرابع والأخير مفيد لمستخدمي الوسائط المتعددة الذين يقضون وقتًا طويلاً في إنشاء الأفلام كما يفعلون مع الصور. من قائمة تصوير الأفلام، يمكنك اختيار فتحة البطاقة التي تريد استخدامها لحفظ ملفات الأفلام. يكون هذا مفيدًا عندما تريد تخزين الصور على البطاقة الأساسية ومقاطع الفيديو على البطاقة الثانوية، مما يسمح لك بالحفاظ على تنظيم محتواك.

إن إعداد الكاميرا لتعظيم سير عمل التصوير لديك سيجعل من الأسهل تتبع جميع ملفات الصور والفيديو الخاصة بك عندما تكون مستعدًا للتنزيل على الكمبيوتر للتحرير أو المشاركة.