Nikon Imaging Middle East and Africa Gateway | Middle East and Africa

تقنية نيكون

فهم التركيز البؤري التلقائي لاكتشاف الحيوانات

تضم DIANE BERKENFELD وMARC CUTLER

أصبح التقاط صور وجوه الحيوانات الأليفة الجميلة أسهل الآن، حتى لذوات الشعر الكثيف. ونتحدث هنا عن قططك وكلابك الأليفة. والحيوانات الأليفة رائعة عندما تكون وديعة. ولكن هل تبقى جالسة في ثبات لالتقاط الصور؟ ليس كثيرًا. لدينا تقنية يمكنها مساعدتك في التقاط صور رائعة لأفضل صديق للإنسان (والقطط أيضًا). إنها تُعرف باسم التركيز البؤري التلقائي لاكتشاف الحيوانات.

إحدى الميزات المفيدة التي أصبحت متاحة لمستخدمي كاميرتي Z 6 وZ 7 من Nikon مع الإصدار 2.0 للبرنامج الثابت هي ميزة التركيز البؤري التلقائي لاكتشاف العيون‬ والتي تسمح للمصور بضبط الكاميرا لقفل التركيز البؤري على عين الشخص. [تعرف على المزيد حول الإصدار 2.0 للبرنامج الثابت لكاميرا Z.]

مع الإصدار 3.0 للبرنامج الثابت، أصبحت تتوفر للمصورين الآن ميزة التركيز البؤري التلقائي لاكتشاف الحيوانات. وبمجرد تحديدها، ستجد الكاميرا بشكل موثوق تركيزًا بؤريًا على عين القط أو عين الكلب لالتقاط الصور الثابتة؛ والتركيز البؤري على وجه القط أو الكلب عندما تكون في وضع الفيلم. [تعرف على المزيد حول الإصدار 3.0 للبرنامج الثابت لكاميرا Z.]

يمكن العثور على كلٍّ من التركيز البؤري التلقائي لاكتشاف العيون للبشر والتركيز البؤري التلقائي للحيوانات للكلاب/القطط في قائمة الإعدادات المخصصة > a4. وفي قائمة "i"، عيّن الكاميرا على التركيز البؤري التلقائي للمنطقة، ثم حدد إما AF-S (وضع التصوير الفردي) أو AFC (وضع التصوير المستمر). يمكن الاستفادة من وضع التصوير المستمر عند تصوير حيوان أليف نشيط للغاية.

لتشغيل التركيز البؤري التلقائي لاكتشاف الحيوانات، بمجرد تحديث البرنامج الثابت لكاميرا Z 6 أو Z 7 إلى الإصدار 3.0، انتقل إلى قائمة الإعدادات المخصصة، a4 وحدد التركيز البؤري التلقائي لاكتشاف الحيوانات.

يمكن أن يكون تصوير حيواناتك الأليفة أمرًا ممتعًا وسهلاً، إذا كان حيوانك الأليف سهل الانقياد ولا يتحرك كثيرًا، ولكن مع القطط والكلاب الأكثر نشاطًا، يمكن أن يُحدث التركيز البؤري التلقائي لاكتشاف الحيوانات اختلافًا كبيرًا في القدرة على الحصول على صور واضحة. وتمامًا مثل الصورة الشخصية للإنسان، عندما تلتقط صورة لوجه حيوانك الأليف، من الضروري أن تكون عيون هذا الحيوان واضحة. يمنحك استخدام التركيز البؤري التلقائي لاكتشاف الحيوانات الثقة للتركيز على جذب انتباه القط فلوفي أو الكلب فيدو والحفاظ عليه أو التركيز على تكوين الصورة بينما تحافظ الكاميرا على التركيز البؤري.

عند التقاط صور فوتوغرافية ثابتة، وتحديد التركيز البؤري التلقائي للحيوانات، ستكتشف الكاميرا عيون القط أو الكلب وتتيح لك اختيار العين التي تريد أن تركز الكاميرا عليها بؤريًا، على غرار الطريقة التي يعمل بها التركيز البؤري التلقائي لاكتشاف عيون البشر. وفي وضع الفيلم، يتم اكتشاف وجه القط أو الكلب.

إذا كنت تلتقط صورًا فوتوغرافية لشخص أو عدة أشخاص وحيوانات أليفة في نفس الإطار، فستحتاج إلى تعيين الكاميرا إلى اكتشاف الوجوه/العيون للتركيز البؤري التلقائي للمنطقة لإعطاء الأولوية للشخص أو الأشخاص الموجودين في الصورة، والتأكد من أن عيون الشخص واضحة.

إذا حصلت على كاميرا Z 6 أو Z 7 لفترة من الوقت، فإن تحديث بسيط لإصدار البرنامج الثابت 3.0 أو الأحدث سيمنحك التركيز البؤري التلقائي لاكتشاف الحيوانات، بالإضافة إلى بعض التحسينات الأخرى. وإذا كنت من المستخدمين الأوائل وحصلت على كاميرا Z 6 أو Z 7 منذ تقديم سلسلة Z لأول مرة ولم تقم بعد بتحديث البرامج الثابتة لديك، يجب أن تفكر بجدية في القيام بذلك للحصول على جميع المزايا التي سيوفرها كل تحديث من تحديثات البرامج الثابتة.

سواء أكنت تريد التقاط صور نقية لقطك الأليف أو كلبك الأليف، أو كنت ترغب في إعداد صورة رسمية أكثر، فإن استخدام التركيز البؤري التلقائي لاكتشاف الحيوانات سيسهّل عليك أخذ اللقطات الرائعة.