بالنسبة لأولئك الذين يبدأون للتو في عالم التصوير الفوتوغرافي التجاري، فيما يلي أهم 5 نصائح من جاي نفسه:
1. تحكم في الكاميرا؛ اعرف لماذا من المهم اختيار سرعة غالق معينة وقيمة فتحة بعينها ليس فقط لإعداد التعريض الضوئي. تعرف إلى الكيفية التي تنتج بها الأطوال البؤرية المختلفة المشاهد حتى يتسنى لك أن تعرف فورًا العدسة المُراد أخذها من الحقيبة للإخبار عن قصة الصورة الفوتوغرافية.
2. افهم الضوء وتعرف إلى كيفية التحكم فيه لإعطائك نتيجة رائعة تقنيًا وممتعة من الناحية الجمالية.
3. لا يتعلق التصوير الفوتوغرافي التجاري بالتقنية وفنيات التصوير الفوتوغرافي فقط، ولكنه يتطلب الحس الفني؛ يتوقع العملاء أن تتوصل إلى صور فوتوغرافية ذات جودة عالية من الناحية الفنية ولكن مع كمون بعض الإبداع فيها دون التأثير على صورة التسويق من غير قصد
4. تعلم الكثير عن معالجة الأعمال، تشغيل استوديو تصوير فوتوغرافي تجاري هو العمل، أولاً وقبل كل شيء. تعلم الإدارة إمساك الدفاتر الأساسية. أتقن التسويق ليس فقط لأجل معرفة كيفية تسويق خدماتك في التصوير الفوتوغرافي ونفسك كمصور فوتوغرافي، بل ولفهم مدى ملاءمة التصوير الفوتوغرافي لحملة التسويق - فأنت لا يمكنك فرض إبداعك في إحدى اللقطات لمجرد أنك تريد أن تعكس هذه اللقطة تعبيراتك الفنية، فخلاصة التصوير الفوتوغرافي تأتي أولاً على الدوام. ويجب أن يُؤخذ بعين الاعتبار وضع العلامة التجارية والسوق للمنتج أو الخدمة دائمًا في التصوير الفوتوغرافي التجاري، وهذا من شأنه أن يقودنا إلى النصيحة التالية
5. تذكر دائمًا أن النجم في التصوير الفوتوغرافي التجاري هو المنتج أو الخدمة. وعلى العكس مما هو في العمل الشخصي أو الأوجه الأخرى للتصوير الفوتوغرافي مثل الصورة الفوتوغرافية الفنية، والصورة الشخصية، والزفاف، ولقطات المناظر الطبيعية، يمكنك إدخال نمط أو أسلوب توقيع وإبرازه في الصورة الفوتوغرافية. وكمصور فوتوغرافي تجاري، يجب عليك التزام الحياد وأن يحتل الهدف مركز الصدارة، مع إظهار أفضل ميزاته. ولذلك قبل أن يتم التقاط أي لقطة واحدة، يجب على المصور الفوتوغرافي التجاري إدراك دور المنتج أو الخدمة التي يجري تصويرها فوتوغرافيًا، وما ترمز إليه. وقد يشمل ذلك شيئًا من البحث حول المنتج ومزاياه وكذلك اجتماع ما قبل التصوير مع العميل.